كلية المجتمع بعنيزة

الوحدات

شعار جامعة القصيم

الرؤية

الرؤيةالمزيد

الرؤية

الرسالة

الرسالةالمزيد

الرسالة

القيم

القيمالمزيد

القيم
Skip Navigation Linksالرئيسية >

المراكز والوحدات



الوحدات والتجهيزات بالكلية

وحدة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي:

تعد وحدات الجودة في مؤسسات التعليم العالي عنصراً هاماً في معظم البلدان التي أنشئت بها هيئات للاعتماد وضمان الجودة، وهي العملية التي لا يمكن أن تتم إلا من خلال المؤسسة التعليمية ذاتها.  وهذا يتطلب جهوداً كبيرة وقيادة متميزة ودعماً مناسباً من قبل المسئولين عن المؤسسة التعليمية والقائمين على تنفيذ أعمال هذه المراكز. من ثم أصبحت عملية تأسيس مراكز للجودة داخل المؤسسات التعليمية إجراء هاماً ومطلباً أساسياً  تطلبه هيئات الاعتماد والجودة من أية مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي تسعى للحصول على الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة.
 قامت الكلية ببناء خططها الدراسية لتمكين الطلاب من الإطلاع على العلوم الأساسية، بالإضافة إلى إتقان المهارات الأساسية الأخرى، كالقدرة على استخدام المعامل والتطبيق العملي، وكذلك استخدام الحاسب الآلي وبرامجه زيادة معرفة الطالب اللغة الانجليزية،  والتي هي مطلب أساسي لسوق العمل.
ومن هذا المنطلق وحرصاً من الكلية على الالتزام بإستراتيجية جامعة القصيم المستقبلية في التطوير الأكاديمي والجودة، فقد تم إنشاء وحدة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي للمتابعة والتقويم.
تم إنشاء وحدة للبحوث بكلية المجتمع بعنيزة، تهدف الوحدة إلى الارتقاء بالمستوى العام للأبحاث كي تضاهي نظائرها في الجامعات الأخرى المحلية والخارجية، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على الاستمرار في العمل البحثي، وذلك من خلال تقديم الدعم المناسب لهم، وكذلك توفير المناخ المناسب والمساهمة في تبادل الأبحاث مع بعض القطاعات المعنية بالنشاط البحثي ويقوم المركز بالتنسيق مع عمادة البحث العلمي، وتقديم الاستشارات المتعلقة بالنشاط البحثي.

مركز تقنية المعلومات :

يقوم مركز تقنية المعلومات بالإشراف على معامل الحاسب الآلي، والقاعات النموذجية، وأجهزة الحاسب، ومسرح الكلية, ويشرف على الموقع الالكتروني والشبكة الحاسوبية للكلية, بالإضافة إلى تشغيل وتصميم الإعلانات على الشاشات بالكلية.


النادي الطلابي والأنشطة الطلابية :

يتكون النادي الطلابي من وكيل الكلية لشؤون التعليم رئيسا، وعضو هيئة تدريس، وأحد عشر طالبا، ويقوم  النادي الطلابي بتنظيم أنشطة الطلاب في شتى المجالات الثقافية والرياضية والاجتماعية. ويعقد النادي محاضرات ثقافية عامة بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والعلماء من داخل الكلية ومن خارجها، ويشارك النادي في المسابقات الرياضية والثقافية على مستوى الجامعة.