كلية المجتمع بعنيزة

من نحن؟

شعار جامعة القصيم

الرؤية

الرؤيةالمزيد

الرؤية

الرسالة

الرسالةالمزيد

الرسالة

القيم

القيمالمزيد

القيم
Skip Navigation Linksالرئيسية >

نشأة الكلية

تعد كلية المجتمع بعنيزة واحدة من الكليات الواعدة في منطقة القصيم بالرغم من تاريخها القصير، فقد تأسست الكلية حسب التوجيه السامي رقم(10363/م ب) الصادر بتاريخ (22/8/1426هـ). وتتبع الكلية وزارة التعليم العالي، وهي إحدى كليات جامعة القصيم. وقد استقبلت الكلية طلابها مع بداية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1428/1429هـ ومدة الدراسة بالكلية تتراوح بين أربعة وخمسة فصول دراسية. وقد تم تشييد الكلية تلبيةً لسد احتياجات المجتمع المحيط سواء العام أو الخاص، وتماشياً مع الاتجاهات العالمية الحديثة في التدريس. وتأتي انطلاقة الكلية المباركة لمواكبة السياسة التعليمية للجامعة والتي من أهدافها ربط مخرجات التعليم بمخطط التنمية والنهضة التعليمية التى يتبناها وطننا الغالي.
تقوم الكلية بتقديم البرامج التعليمية المختلفة سواء التأهيلية أو الانتقالية، كما تسعى الكلية لتطوير البرامج التدريبية لخدمة المجتمع المحلي؛ حيث تقوم البرامج التي تقدمها الكلية بدور هام وفعال لخدمة المجتمع المحلي للحصول على القدر الكافي من التعليم، وإكساب الطلاب المهارات والخبرات التي تساعدهم على زيادة كفاءتهم وقدراتهم العلمية والعملية، سواء للاندماج في سوق العمل أم لمواصلة تعليمهم العالي.
كما تسعي الكلية للارتقاء بالمستوى العلمي والعملي لطلاب الكلية، والتطوير المستمر لقدرات أعضاء هيئة التدريس، وإقامة شراكة مع القطاعين العام والخاص، وبناء جسور التواصل مع فئات المجتمع، والمواءمة بين مخرجات الكلية ومتطلبات سوق العمل، وتعزيز التمويل الذاتي للكلية.
وتهدف الكليّة إلى إعداد خريجين مؤهلين لتزويد سوق العمل باحتياجاته من ذوي الخبرات والتخصصات في المجالات المختلفة، وذلك من خلال دمج  الدراسة الأكاديمية بالتدريب التقني والميداني.